رياضة

ترتيب دوريات العالم ويكيبيديا

ترتيب دوريات العالم ويكيبيديا، تُعتبر كرة القدم من أهم أنواع الرياضية في العالم والتي تحتل مكانة هامة عند العديد من الشعوب في العالم، حيث يوجد لكرة القدم عدد كبير من المشجعين في العالم، وأثر ذلك تم تنفيذ ما يُسمي دوري الأبطال العالمي والذي يحدث كل عام من أجل التعرف على البطل في هذا الدوري، حيث نال دوري الأ[طال كأول مرة الدوري الفرنسي ولكن بعد ذلك استطاع وبجدارة بأن يحتل المركز الأولي الدوري الإنجليزي والذي مازال مستمر حتي الآن.

شاهد أيضّا…ما هي ديانة شريهان ابو الحسن وكم وعمرها

ترتيب دوريات العالم ويكيبيديا

وفق بعض الإحصائيات التي  قدمتها العديد من الدراسات في العالم، نجد بأن عدد الدوريات العالمية والتي حدث في العالم أكثر من عشرين دوري، وأن لكل دولة على كوكب الأرض تصنيفات خاصة بها وفق الإمكانيات الخاصة بها.

كما وجاء ترتيب الدوريات في العالن كالتالي:

  • الدوري الإنجليزي.
  • الدوري الألماني.
  • الدوري الاسباني.
  • الدوري الإيطالي.

ما هو أقوى الدوريات في العالم

لا يمكن تحديد دوري واحد فقط والقول بأنهُ من الدوريات العالمية المشهورة أو الأقوي في العالم، وأن لكل دوري مميزات وخصائص خاصة به، وتصنيفات عديدة، ولكن يوجد مجموعة من الشروط في حالة أن تطابقت جميع الشروط أو البعض منها على عدد من الدوريات يمكن بأن نوقل بأنهُ من الدوري الأقوي في العالم.

كما وهنالك عدد من الدوريات التي تمكنت من الحصول تصنيفات أقوي دوري في العالم.

حيث  أن أفضل نادي في العالم هو دوري الأبطال الإنجليزي الممتاز الذي حصل على المرتبة الأولي في العالم،ثم يأتي  الدوي الأسباني والذي نال على المرتبة الثانية في العالم والدوري الإيطالي والذي نال على المرتبة الرابعة.

للمزيد شاهد …افضل موقع عربي لبيع وشراء السيارات

ترتيب الدوريات العالمية  2023

في نهاية كل موسم في كرة القدم، ينال دري على لقب المرتبة الأولي في العالم، وذلك بعد أن ينال على لقب دوري الأبطال خلال الجولة الرياضية، وفق بضع الشروطن ولكن لا يشترط بأن يكون للاعبين في دوري الأبطال من نفس الدولة حيث يمكن بأن يكون لاعبيين من دول أخري قررت الانضمام الى هذا النادي.

فهنالك عدد من الدوريات التي نالت سابقًا على العديد من الجوائز أثر أنها تمكنت من الحصول على المرتبة الأولي والثانية في عدد من المواسم المتتالية أو المواسم متفرقة.

ووفق العديد من الإحصائيات، مازال الدوري الإنجيلزي هو الدوري الذي تمكن من الحصول على العديد من الجوائز والذي يحتل حتي يومنا هذا المركز الأولي في دوري الأبطال.

معلومات عن دوري الأبطال

أن دوري الأبطال هو عبارة عن دوري تنافسي يقوم به الأندية الرياضية من خلال لاعبيين في التنافس فيما بينهم من أجل الحصول علة لقب دوري الأبطال، ولهذا السبب تهتم الأندية الرياضية في أن يكون كاافة اللاعبين من المحترفين في كرة القدم ولديهم احترف في الكرة وسيرته ذاتية رائعة.

كما ويمكن القول بأن الدوري الفرنسي كان سابقًا هو النادي الذي يحتل المرتبة الأولي في الدوري الأبطال، ليحتل الدوري الإنجليزي بعد ذلك المرتبة الأولي الذي مازال يُحافظ عليها حتي هذا العام.

شاهد أيضّا…سبب الخلاف بين حسن شاكوش وزوجته

 من هم الأندية الكبرى في دوري الأبطال

في الحقيقة يوجد العديد من الأندية التي أحلت المركز الأول وحتي المركز الخامس .

من الأندية التي استطاعت بأن حتي المركز الخامس.

  •  الدوري الانجليزي الممتاز.
  •  لدوري الأسباني.
  •  الدوري الألماني.
  •  الدوري الإيطالي.
  •  الدوري البلجيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى