إسلاميات

حديث شريف عن المولد النبوي مكتوب للاذاعة المدرسية 1445

حديث شريف عن المولد النبوي مكتوب للاذاعة المدرسية 1445، بالتزامن مع القرب من يوم المولد البنوي بحث الطلبة عن أحاديث مكتوبة للاذاعة المدرسية 1445 من أجل الحديث بها في الإذاعة المدرسية في يوم ميلاد الرسول، كما وتضم السنة النبوية العديد من الأحاجيث الشريف التي تتحدث عن النبي وليس عن يوم ميلادي الرسول.

حديث شريف عن المولد النبوي مكتوب للاذاعة المدرسية 1445

هنالك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، ولكن لا يوجد حديث مخصص عن الرسول محمد صليى الله عليه وسلم في يوم ميلاد الرسول وأن السنة النبوية تحتوى على سلسلة من الأحاديث الشريفة الخاصة به والتي كان يتحدث بها.

من أحد الأحاديث التي تتحدث عن رحمة الله صلي الله عليه وسلم كالتالي..

عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنه قالت (لم يَكنْ رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فاحِشًا ولا مُتفَحِّشًا، ولا صَخَّابًا في الأسواقِ، ولا يَجزي بالسيِّئةِ مِثلَها، ولكن يَعفو ويَصفَحُ).

حديث شريف عن الرسول قصير للمولد النبوي 2023

في السنة النبوية ورد سلسلة من الأحاديث عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، والتي تتحدث عن رحمة الرسول وكيف يتعامل الرسول محمد عليه الصلاة والسلام مع العبادة وما هي رسالته حيث أن الرسول محمد هو قدوة المسلمين وهو النبي الذي يقوم في نشر الدين الإسلامي بكافة أنحاء العالم من أجل أن ينالوا على رضا الله تعالي وأن يدخلو الجنة .

من الأحاجيث التي وردت عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام كالتالي..

  • عن أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام (مَن جاءَ مَسجِدي هذا لم يَأتِهِ إلَّا لِخيرٍ يتعلَّمُهُ أو يعلِّمُهُ فَهوَ بمنزلةِ المجاهِدِ في سبيلِ اللَّهِ ومن جاءَ لغيرِ ذلِكَ فَهوَ بمنزلةِ الرَّجُلِ ينظرُ إلى متاعِ غيرِهِ).

طالع التالي …خاتمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي مكتوبة

حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 1445

بقدوم النبي محمد عليه الصلاة والسلام على كوكب الأرض بدأ النور يطل على هذا الكوكب فا بقدومها أشرقت السماء والأرض بالجنة وأنزل الله تعالي رحمة من عنده وهي الرسول ليجعل الناس في فرح وسعادة في الأرض وفي الجنة.

كما وأن النبي محمد هو خاتم الأنبياء ولد يتم الأب، ثم توفيت والدتها بعد ميلاده، والذي كان يقيم في بيت عمه وجده.

عمل في رعاية الأغنام كان أشرف وأصدق الرجال والشباب قبل أن يصبح نبي، فهو النبي الأمي القدوة لنا.

وفي يوم ميلاد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام نريد أن ندعي بالدعاء التالي.

  • نسأل الله تعالي بأن نكون برفقة النبي محمد في الجنة، وأن نكون خلفاء في الارض لنشر دين محمد.

من أحاديث السنة النبوية عن الرسول محمد..

  •  (لا تَدْخُلُونَ الجَنَّةَ حتَّى تُؤْمِنُوا، ولا تُؤْمِنُوا حتَّى تَحابُّوا، أوَلا أدُلُّكُمْ علَى شيءٍ إذا فَعَلْتُمُوهُ تَحابَبْتُمْ؟ أفْشُوا السَّلامَ بيْنَكُمْ).

إقرأ التالي …كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية مكتوبة 1445

حديث شريف للنبي في المولد النبوي قصير للإذاعة المدرسية 1445

لقد جاء في سنة النبي محمد عليه الصلاة والسلام العديد من الأحاديث الشريفية والتي يرغب بعض المسلمين من الطلاب والطالبات في الإطلاع عليها من أجل الحديث عنها في فقرات الإذاعة المدرسية في يوم ميلاد النبي.

من أقصر الأحاديث عن الرسول ..

“إنما بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ مكارمَ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى