مشاهير

من هو الجنرال خالد نزار ويكيبيديا

من هو الجنرال خالد نزار ويكيبيديا، يٌعتبر خالد نزار من الشخصيات التي أبدعت في الجيش الجزائري، والتي حققت النجاح منذ أن بدأت في العمل بالجيش الجزائري، استمر في العمل العكسري لسنوات طويلة، استطاع من خلال هذا السنوات بأن يقوم في كسب الخبرة الكافية في إدارة الجيش والعمل بـ وزارة الدفاع الجزائري.

و سنتحدث عبر المقال الحالي عن من هو الجنزال خالد نزار، وما هي سيرته الذاتية، تابع معنا.

شاهد أيضّا …سبب وفاة الفنان السوري محمد قنوع

من هو الجنرال خالد نزار ويكيبيديا

إن الجنرال خالد نزار هو الذي ينحذر من أصول أوراس بباتنه، كما وأنهُ ولد في عائلة مشهورة، وأن والده كان يعمل في الجيش الفرنسي سابقًا، واستطاع بأن يكون من أحد الأشخاص في الثورة الجزائرية والتي بدأت من سنوات، ولكن مازالت ذاكرة هذا الحرب حتي الآن.

درست في السابق في احد المدارس التي تتواجد في العراق، ولكن بعد أن نال على شهادة الثانوية العامة قرر بأن يتوجه الى استطمال مشواره الدراسي الذي حصل اليوم من خلاله على اعلي المراكز في الدولة الجزائرية.

السيرة الذاتية للجنرال خالد نزار

  • الاسم: خالد نزار.
  • العمر : 87 عامًا.
  • الجنسية: الجزائرية.
  • الديانة: الإسلامية.
  • المدرسة:أكاديمية ميخائيل فاسيليفتش فرونز العسكرية.
  • الزوجة: غير معروفة.
  • الأولاد لطفي نزار.
  • المهنة عسكري.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • لغات أخري: اللغة الإنجليزي/ وللهجة الجزائرية.

كم عمر اللواء خالد نزار

يبلغ عمر للواء نزار من العمر الآن ما يقارب السابعة والثمانين عامًا، والذي ولد في قرية باتنه، يعود أصله الى أصول عربية جزائرية، وهو ممن أحد الشخصيات العاملة في مجال أركان الجيش الجزائرية حاليًا، كما وأن خالد نزار من أحد الشخصيات المشهورة في الجزائر والتي لها كيان في الجيش الجزائري.

وفي نفس السياق، يذكر بأن اللواء خالد نزار كان من المؤيدين للانتخابات التشريعية التي حدث قبل أكثر من عشرين عامًا.

ولكن تم القاء القبض عليه بتهمة المساس في السلطة الجيش الجزائر والتأمر ضد الدولة مع العديد من الشخصيات.

للمزيد …عدد إخوان غازي الذيابي واسمائهم

سبب سجن خالد نزار

في قرار بشكل مفأجي قررت الحكومة الجزائرية بالقاء القبض على خالد نزار وذلك أثر تهمة التأمر مع الجيش الجزائري والقيام في انتهاك كافة الصلاحيات الخاصة بالجيش، والذي كان يؤمر في بعض الأحيان بالعديد من الأؤامر التي لا تفيد الجيش وعلى عكس قوانين الدولة وقرارتها.

ماهي انجازات للواء خالد

إن للواء خالد العديد من المذكرات، والتي نالت جميعها على إعجاب الجميع، ومن أحد الإنجازات التي قدمها عليها للواء خالد هو القيام في مذكرات للواء خالد والتي تتحدث عن سيرته الذاتية وحياته الشخصية وطريقة تعامله مع العديد من المواقف التي حدث معه من1 أن بدأ في مجال العمل بداخل الجيش.

يمكن للجميع الراغبين الإطلاع على مذكرات الواء خالد بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى