منوعات

موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية بالعناصر

موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية بالعناصر، إن القدس يجب أن تكون أحد أولويتنا، وأحد المواضيع التي يجب الحديث عنها في الإذاعات المدرسية من أجل تعزيز القدس عن أطفالنا في عمر الصغر، ومن أجل أن يكون لدي الأطفال سلسلة ضخمة من المعلومات عن القدس، وأن القدي لا يجب أن ينساها الأطفال فهي موطنهم وبلادهم وهويتهم.

موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية بالعناصر

إن القدر ليست فقط للمسلمين في فسلطين، فهي رمز للديانة الإسلامية ومن المقدرسات الدينية في العالم العربي،  وأن الله تعالي هو الذي يحفظ القدس من الأعداء، كما وأن الله الله تعالي أرسل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في لليلة الأشراء والمعراج للتخفيف عنه من أذي الكفار له في ذلك الوقت، وذكر في القرآن بأن الرسول أسرى من المسجد الحرام والى المسجد الأقصي.

وبالحديث أكثر عن القدس فهي التي وجدت من التاريخ ومنذ عهد الرسول حتى يومنا هذا، وأن القدس هي مهد الرسالات والكتب السماوية والثقافة العريقة لجميع المسلمين على سحط الأرض، وهي من أكبر المدن مساحة في فلسطين والتي تحتوى على كثافة سكانية عالية، والتي لها مكاناً تاريخية ودينية وأهمية كبيرة في العالم العربي،، والتي تحمل العديد من الأسماء منها القدس الشريف وبيت المقدس وأولي القبلتين.

وموخراً قام الاحتلال في محاولة أخذ القدس لهم والقول بأنها ملك وحق لليعود وهي العاصمة للاحتلال الذي مازل حتى الآن يحتل القدس والعديد من المدن الفلسطين وجعل لهم موطن بها.

مقدمة موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية 

السلام عليكم ورحمة الله تعالي تعالي وبركاته، اللهم صلي وسلم على سيد خلق الله محمد وعلى أصحابه أجمعين، معلمات الأفاضل المعلمين المحترمين، صباح الخير لكم، في هذا الإذاعة المدرسية ومع بداية يوم جديد ومشرق، نود أن نتحدث وإياكم عن القدس وأنها عاصمة للمسلمين، وفهي المدينة المُبارك من الله تعالي والتي لها أهمية كبيرة عند المسلمين وهي عاصمة دولة فلسطين، ومهد للرسالات السماوية والديانات، وهي حكاية الثقافة التي تنبع بالقصص القديمة والتي حدتث مع من عاش به.

اليوم فقراتنا متنوعة ومتعددة والتي من خلالها سنقدم العديد من المعلومات الرائعة والقيمة والتي ستضيف على معلوماتنا معلومات أخري ثفاقية متعلقة في حضاراتنا السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى