منوعات

البريكي وش يرجع .. نسب عائلة البريكي الحقيقي

البريكي وش يرجع .. نسب عائلة البريكي الحقيقي، هي من القبائل العربية المشهورة في العالم والتي لها مكانتها السعودية ودول الخليج العربي حاليا، كما وأنها من العائلات التي تمكنت من تولى العديد من المناصب في عدد من دول الخليج العربي.

وإن لقبيلة البريكي تاريح حضاري مميز ورائعة ومليئب الإنجازات التي حقق العديد من الشخصيات من هذا العائلات، والتي يعود أصله عالئة البريجي الى أحد  الشخصيات الصالحة قديما، والتي تمكنت من تولى مناصب عالية في السعودية.

وحديثاً أصبحت قبيلة البريكي من أحد القبائل العربية المشهور والتي يبحث عن معلومات عنها العديد من المواطنين في العالم العربي.

البريكي وش يرجع .. نسب عائلة البريكي الحقيقي

تُعتبر عائلة البريكي من أشهر العائلات في الوطن العربي، والتي لها أهمية كبيرة من بين العائلات في اليمن، لاتقتصر عائلة البريكي على موطن اليمن فقط، ولكن تتواجد عائلة البريكي في جميع الدول العربية وفي جميع أنحاء العالم،  ولكن الموطن الأول لها هو اليمن، وهو من أحد العوائل القديمة والتي شهدت العديد من الأحداث التاريخية في الدول العربية.

كما وأن عائلة البريكي يعود نسبها الى محمد ابن بريكمن الملك سيف ابن ذي يزن الحميري، والذين يعود أصلهم الى حمير الجمهورية في اليمن، حيث بدأت رحلة هذا العائلة في الرجوع الى الانتقال من اليمن منذ سنوات وأول موطن استقرت به العائلة هو شبة الجزيرة العربية، والتي بدأت في الاستقرار في المملكة العربية السعودية الى سنوات كبيرة، ولكن تقول بعض الروايات في السعودية بأن عائلة البريكي من العائلات التي تعود أصلها الى القحطاني، ولكن حتي الآن لايوجد تاريخ كبير يتحدث عن هذا العائلة.

كما وأن عائلة البريكي هي من أشهر العائلة التي تخرج منها العديد من الشخصيات في العالم العربي والذين لهم شهرة كبيرة وبرعوا في العديد من المجالات سابقاً، والذي لهم مكانة كبيرة في العديد من الأماكن بالسعودية بعدد من المجالات، ويقول البعض بأن عائلة البريكي من العوائل السعودية التي تعتنق الديانة الإسلامية منذ زمن.

قبيلة البريكي من وين

بالعود الى تاريخ عائلة البريكي نجد بأن هذا العائلة يعود أصلها الى المملكة اليمنية، ولكن منذ سنوات طويلة قررت العائلة ترك الوطن والرحل والبحث عن موطن أخر من أجل الاستقرار به، والتي بدأت في بناء نفسها أكثر من مرة وبناء تاريخ لها وحضارة من أجل أن تكون عائلة لها تاريخ وحضارة وموطن، وكان المواطن الأصلي التي نشأت به هذا العائلة هو شبة الجزيرة العربية والتي مانت مكاناً لجميع المواطنين العرب في السابق، كما وأن العائلة انتشر بين دول العالم العربي بعد ذلك وأن المواطن الأصلي لها هو اليمن وشبة الجزيرة العربية السعودية، والتي يقول عنها البعض بأنها قبيلة قديمة عريقة ترعرعت منذ زمن طويلة في داخل الوطن العربي وعلى الأراضي المقدسة السعودية.

نسب عائلة البريكي

هو الأمر الذي مازال العلماء حتي الآن مختلفين بها، ومختلفين في الحديث عن أصل هذا القبيلة، كما ويقول المؤرخون بأن قبيلة شبوة من القبائل العربية التي لها مكانتها في التاريخ، وهي محظى اهتمام الجميع حيث أن الجميع يبحث عن معلوماعت هذا القبيلة وعن أصلها ونسبها، كونها قبيلة جاءت من اليمن استقرت في المملكة العربية السعودية.

كما وأن بعض المورخين يقول بأن عائلة البريكي تعود الى زرعة بن قيس بن عفير بن زرعة بن يزن، وحيث أن نسبة هذا القبيلة يعود الى القبيلة الكبيرة المشهورة في شبة الجزيرة العربية، ومن هنا إنطلقت القبيلة بين أكبر القبائل العربية في العالم قبل أن تبدأ السعودية في مراحل تأسيسها، والجمهورية اليمنية، بالعود قديماًنجد بأن هذا القبيلة بدأت في الظهور منذ حوالي سبعة هجري، والتي استقرت في منطقة شبيه اليمن ثم انتقلت الى منطقة شبة الجزيرة العربية.

شجرة عائلة البريكي

يوجد العديد من العائلات التى تعود أصلها الى شبة الجزيرة العربية والى عائلة البريكي، والتي انتشر في الوطن العربي في عدد كبير من المدن، كما وأن شجرة عائلة البريجي تعد أكثر من سبعة عائلات تقيم في السعودية وبعض منها يقم في عدد من بلدان الوطن العربي، وكما وأن عائلة ناجي من أهم العائلات التي يعود ألصها الى قبيلة البريكي، وأن عائلة السنديان من أفضل العائلات التي انتسر في الوطن العربي والتي يعود أصلها الى عائلة البريكي، وايضا عائلة الغميسان ، عبد الرحمن.

كما وأن هذا العائلات متواجدة في شبة الجزيرة العربية، وفي المملكة العربية السعودية وفي عدد من الدول العربية كاليمن والعراق وغيرها من دول الةطن العربي.

أشهر الشخصيات في قبيلة البريكي

يوجد العديد من الشخصيات التي يعود أصلها الى قبيلة البريكي، والتي تمكنت هذا الشخصيات في أن تكون الأفضل في القبيلة والتي من شأنها أن تٌساعد في تطور الدول التي تتواجد بها، ومن هذا القبيلة الشخصيات التي برعت في كتابة الشعر والإعلام، والفن وغيرها، وكما وأن الشخصيات التي برعت في مجال الشعر هي الشاعر محسن بريك، ومحمد البريكي وغيرها من الشخصيات المشهورة.

مواطن قبيلة البريكي

أن الموطن الأصلي والأساسي لعائلة وقبيلة البريكي في اليمن، والتي تمركزت بعد ذلك في منطقة حضرموت، ثم بدأت في التنقل من مكان الى أخري بين دولة العالم الغربي والسعودي، والتي انتشرت في العالم العربي من أجل البحث عن الاستقرار في بقاع الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى