مشاهير

سبب وفاة الفنان المسرحي عبدالله أحمد ويكيبيديا

سبب وفاة الفنان المسرحي عبدالله أحمد ويكيبيديا ، رحل اليوم السبت الفنان المسرحي القدير عبد الله أحمد عن عمر ناهز 91 عاما. ونعى الفنان أحمد عبد الله والده عبر منصة “X”، وكتب في منشوره: “غدا الدفن الأحد بعد صلاة الظهر في مقبرة مسيمير. أسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة. لقد رحل الشخص العظيم في حياتي، إنا لله وإنا إليه راجعون”. وشارك فنانون وإعلاميون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عزاء الفنان الكبير.

سبب وفاة الفنان المسرحي عبدالله أحمد ويكيبيديا

الفنان عبد الله أحمد ممثل ومؤلف قطري، كتب العديد من المسرحيات مثل مسرحية (العانس) ومسرحية (سبع السبع). كما ألف كتابا بعنوان (تاريخ المسرح في قطر) روى فيه بدايات المسرح القطري. وفي موقع توهج نتقدم بأحر التعازي لعائلة الفقيد، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

من هو المؤلف والفنان المسرحي عبدالله أحمد ويكيبيديا

عبد الله أحمد عبد الله، ممثل ومؤلف، من مواليد 1932. بدأ مشواره الفني في أوائل الستينيات، لكن الانطلاقة الحقيقية جاءت في سبعينيات القرن العشرين عندما كتب مسرحيتين هما “العانس” و”سبعة خارجين”. من سبعة.” “، وكتبها لفرقة المسرح القطري. وفي عام 1972 نشر مقالات في جريدة الراية بعنوان (قصص المسرح في قطر) روى فيها بدايات المسرح القطري.

معلومات عن المؤلف والفنان المسرحي عبدالله أحمد السيرة الذاتية

الراحل عبد الله أحمد، مواليد 1932، ممثل ومؤلف، بدأ مسيرته الفنية في أوائل الستينيات، وجاءت انطلاقته الحقيقية في سبعينيات القرن العشرين، عندما كتب مسرحيتين: (العانس). و(سبعة من سبعة) لفرقة المسرح القطري عام 1972. كما كتب مقالاً بعنوان (تاريخ المسرح في قطر) يؤرخ لبدايات المسرح القطري.

وشارك الفقيد في العديد من الأعمال ممثلاً ومؤلفاً، منها «من المناسبات الطويلة» إخراج سيد الريس، «مرة واحدة فقط» إخراج كمال المحيسي، «صبا السبعة» إخراج عبد اللطيف سمحانون، « “أم الزين” و”إلى أين” للمخرج هاني صنوبر. “نورا” إخراج سعد بورشيد، و”ياليل ياليل” إخراج عبد الرحمن المناعي، و”مظلومون مظلومون، مظلومون”، و”تسجيلات رسمية”، و”عذابات أحمد بن ماجد” إخراج حمد الرميحي، و” “جراحات” إخراج ناصر عبد الرضا، كما شارك في العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية مثل “الخاسر” إخراج وحي الشناوي، “الناس الطيبون” إخراج علي الحمادي، “البيت الكبير” إخراج إبراهيم الشناوي. – الصباغ و”عيال الذيب” إخراج أحمد دعيبس و”حكم البشر” إخراج أحمد المقلة و”طريق الذنوب” إخراج سالم الكردي.

كما شارك الفقيد في عدة أعمال إذاعية كممثل، منها «تجار مخشار» إخراج محمد بجسوم، و«طيور الجنة» إخراج ناصر المؤمن، و«ربيع بلا مطر» إخراج أحمد مفتاح.

يذكر أن الراحل عبدالله أحمد هو شقيق الفنان البحريني أنور أحمد ونجله الفنان والإعلامي أحمد عبدالله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى