منوعات

طريقة عمل خلية النحل بالجبن ب 4 طرق سهله

طريقة عمل خلية النحل بالجبن ب 4 طرق سهله، إن خلية النحل هي من أحد أنواع المعجنات التي يرغب البعض في تناوُلها في ساعات الصباح الباكر مع كوب من الشاي قبل الذهاب الى العمل أو قبل خروج الأطفال الى المدرسة، وهي من أحد أنواع المعجنات السهلة والسريعة والخفيفة، وأيضا يُمكن إعداد خلية النحل في المنزل دون الحاجة الى شرائها من أحد المخابز أو الشيفات المخصين في ذلك، وعبر المقال الحالي سنتعرف واياكم على خطوات صناعة خلية النحل وطريقة إعدادها في المنزل من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والسريعة.

طريقة عمل خلية النحل بالجبن ب 4 طرق سهله

خلية النحل هي من أحد أنواع المعجنات التي يتم صناعتها في المنزل من خلال أو من خلال أوات خاصة لصناع هذا النوع من المعجنات، كما وأن  خلية النحل هي المفضلة عند الجميع وخاصة بين الوجبات مع كوب من الشاب في ساعات الصباح الباكر، أو نوع من أنواع الفطور الصباحي الخفيف والرائع، كما وأن خلية النحل يمكن أعدادها بكل سهولة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والرائعة والتي يمكن تنفيذها بسهولة في المنزل في جمييع الأوقات.

ومت أجل إعداد خلية نحل رائعة وذات عجينة قطنية وسهلة لابد من استخدام المكونات بدقة عالية من أجل الحصول على عجينة رائعة وهشة وحفيفة ولذيدة المذاق، حيث يوجد أنواع متعددة من خليات النحل ومنهم خلية نحل بالجبنة وخلية نحل بالشوكلاته، وغيرها من خليات النحل الرائعة.

ويعود سبب تسمية خلية النحل بهذا الاسم الى أنه تشبة خلية النحل التي تقوم ملكات النحل في صناعتها من أجل صناعة العسل والاستفاة منه.

مكونات عجينة خلية النحل بالجبنة

أن خلية النحل بحاجة الى مجموعة من المكونات التي من شأنها أن تقوم في صناعة عجينة رائعة وتحمل اسم خلية نحل، ويذكر بأن خلية النحل بحاجة الى مكونات كالتالي.

  • أولاً بحاجة الى أربعة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول.
  • نصف كون من الماء الدافئ.
  • كوب واحد من الزبادى الخاصة بالمعجنات.
  • نصف معلقة من خميرة الحلويات.
  • بحاجة الى معلقة كبيرة من الباكنيج بورد.
  •  واخيرا الى كوب ونصف من الزيت النباتي.

في ختام هذا الفقرة نقول بأن أخرمكون لصناعة خلية نحل هو الجبنة السائلة أو الجافة أو أحد أنواع الجبنة التي تفضل تناوله العائلة.

مقادير حشوة خلية النحل

بعد أن ذكرنا المكونات الخاصة بخلية النحل، لا بد من طرح المكونات الخاصة بحشوة خلية النحل بالجبنة، حيت تتكون حشة خلية النحل من مجموعة من المكونات وهي كا التالي.

  • أولا قوم في إحضار حزمة من البقدونس المفروم ناعم.
  • احضار نصف كوب من الجبنة.
  • إحضار كوب بياض بيضة واحدة.

هنا نكون قد انتهينا من جمع المكونات الخاصة بخلية النحل، ومكونات حشوة الخلية.

مقادير دهن وجه خلية النحل

بعد الانتهاء من تقديم جميع المكونات الخاصة بحشوة ومكونات إعداد خلية النحل، يجب إعداد مكونات خاصة بخلية النحل من أجل الدهن على وجه الخلية من أجل الحصول على وجه مميز لامع رائع بعد أن تنضج يساعد هذا المكون على الحصول على للون الذهبي الرائع.

  • قم في إحضار كوب  من السمسم.
  • احضار صفار بيضة.
  • نصف معلقة من الخل المركز الأبيض.
  • ثلاثة ملاعق من الحليب السائل.
  • ملعقتين كبار من السكر الأبيض.

خطوات تحضير خلية النحل

بعد أن قم في إحضار جميع المكونات الخاصة بخلية النحل، وتعرفنا على ما هو مطلوب من أجل صناعة الخلية بشكل صحيح، سنتعرف سويا عبر الفقرة الحالية على خطوات إعداد خلية النحل بالجبن، في البداية قم في إحضار الخميرة الفورية الخاصة بإعداد المعجنات، والملح الدقيق والبيكنج بودر، الزيت النباتي والزبادي، ثم الماء، ثم ابدء في خلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتي يصبح القوام متماسك، وبعد التاكد من خلط العجينةمع بعصها البعض قم في سكب الخليط في عاء عميق من أجل أن ترتاح لمدة ساعة أو نصف ساعة في مكان دافئ،  تم قم في تقسيم العجينة الى قطع صغيرة الحجم وباحجام متساوي ثم ترك العجينة من أن ترتاح قليلاً.

هنا، اترك العجينة وابد في تحضير الحشوة الخاصة بالعجينة وابدى في احضار المكونات التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة وامزج جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم قم في احضار صينية خاصة بصناعة الحلويات والبدء في دهن الصينية بالزيت النباتي وبعد أن تقوم في فرد العجينة بداخل الصينية ووضع جميع القطع والحشووة بداخل العجينة يجب قم في الخطوة الأخيرة وهي دهن العجينة ب مكونات الخل الابيض صفار البيض والحليب مع تقليب المونات جيداً ثم البدء في التقليب من أجل التاكد بأن جميع المكونات متجانسة، وبعد ذلك قم في إحضار الصينية الى الفرن على درجة حرارة  200 مئوية.

طريقة تحضير شيرة خلية النحل

في النهاية لابد من تحضير الشيرة أو القطر أو العسل الخاصة بخلية النحل، من أجل أن تصبح بمذاق رائع، كما وأن تحضير الشيرة من أحد الأمور المهمة في إعداد خلية النحل، والسريعة جداً، ومن أجل الإعداد تابع مكونات الشيرة كالتالي.

  • احضار كوبان من السكر.
  • كوب من الماء.
  • نصف معلقة صغير من لليمون الحامض أو بضع قطرات من لليمون.
  • معلقة صغير من ماء الورد.

خطوات تحضير الشيرة

يوجد خطوات من أجل إعداد الشيرة الخاصة بخلية النحل، كما وأن الشيرة هي التي تضيف المذاق للذيدة والرائع لخلية النحل، والتي تتكون من خلال إحضار قدر عميق من الماء، ثم كوبان من ااسكر وسكب السكر على الماء، ثم تحريك المزيج جيداًَ، ثم ضع قطرات لليمون على المزيج وضعه الى النار لمدة عشرة دقائق، وبعد مرور عشرة دقائق قم في رفع القدر عن النار، حتي يبرد وهنا يصبح الشيرة جاهزة من أجل وضعها على خليه النحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى