رياضة

مدة الشوط الواحد في كرة القدم

مدة الشوط الواحد في كرة القدم، كرة القدم هي واحد من أشهر العاب في العالم، والتي يلعبها الاعبين من جميع الجنسيات، كما وأن لكرة القدم مجموعة من القوانين والقواعد التي لايمُكن للاعبين البدء في لعب بكرة القدم دون التعرف عليها والحرص على تأديتها، حيث حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم مجموعة المدة المحددة للشوط الواحد في كرة القدم وهو خمسة وأربعين دقيقة.

مدة الشوط الواحد في كرة القدم

يتكون الشوط الواحد في كرة القدم من خمس وأربعين دقيقة، حيث يبدأ للاعبين في الاستمرار في الشوط  حتي انتهاء المدة الزمنية المحددة لها، ولكن يحصل للاعبين على إستراحة لمدة خمسة عشرة دقيقة والعودة مجداً  الى للاعب لاستكمل المباراة، ولكن تكون مدة الشوط الواحد في المباراة الرسمية  لمدة تسعين دقيقة، والتي يتم تحديد كل شوط لمدة خمسة وأربعين دقيقة فقط.

كم مدة الشوط الإضافي بكرة القدم

إن لكرة القدم شوط إضافي، حيث أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم على تحديد المدة الخاصة بالشوط في المباراة، ولكن يٌعد الشوط الإضافي هو عبارة عن شوط مخصص في حالة تواجد التعادل بين الفريقين لانتهاء المباراة، ثم يبدأ الحكم في انتهاء الجولة للفريق الذي يفوز في الشوط الإضافي، والذي يبلغ مدته خمسة عشر دقيقة.

كم شوط في كرة القدم

إن لكرة القدم شوطين، وذلك للمباراة فقط للمباراة الرسمية، والتي تسمتمر مدتها خمة وأربعين دقيقة، وأيضا يستمر لعب في الشوطين دون توقف حتي انتهاء المدة المسموحة للشوط، أو ما يعرف بنهاية المباراة.

كما وأن لكرة القدم سلسلة من القواعد التي يجب أن يخضع جميع للاعبين لها، والتي تتمثل في تواجد ‘حدى عشر لاعب بالفريق الواحد، وأيضا يتم للعب في داخل الملعب يضم أربعة زوايا، وأيضا تحديد المكان الخاص لجميع للاعبين الذين يلعبون في الملعب،  وبالاضافة الى للاعبين الأساسيين في الملعب الرياضي.

لعبة كرة القدم

تعتبر كرة القدم من أشهر الألعاب الرياضية في العالم، والتي لها أهمية كبيرة في العالم وخاصة عند عشاق الرياضة ومحبي مشاهدة المبارات وللاعبين المشهورين في العالم، حيث تضمٌ في لعبة كرة القدم فريقين ويتكون الفريق الأول من أحد عشر لاعب والثاني يضم أحد عشر لاعب، والذين يوزعوا  بعشرة لاعبين وححارس مرمي، يقومون من أجل الحصول على الهدف وتحقق النصر والفوز بالمباراة، ويحقق للاعب الفوز من خلال إدخال كرة القدم في المرمي، للفريق الثاني، وبالتالي يحقق الفريق الأعلى من حيث الرصيد الفوز،وهي المبارات التي تقع كل أربع سنوات مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى