أخبار العالم

هل الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان

هل الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان، بعد أن انتشر فتوى الشيخ أبو الإيمان بأن علوم الرياضيات من العلوم المحرمة، بدأ العديد من النشطاء في موقاع التواصل الإجتماعي في البحث عن علوم الرياضيات، وحقيقة فتوى الشيخ، ومنهم من قال بأن هذا التغريدة للسخرية والشهرة فقط، في الحقيقة بأن علوم الرياضيات من العلوم الغير محرمة والتي يجب دراستها وهي التي تتواجد في حياتنا اليومة والتي تدخل في أشغالنا اليومية من خلال الهندسة والقياسات وغيرها.

ومن خلال المقال الحالي سنتطرق الى العديد من الأقسام الخاصة بتغريدة الشيخ أبو الإيمان بعلوم الرياضية كموقف الدين الإسلامي من هذا العلوم، وما هو علوم الرياضيات وغيرها من التفاصيل تابع معنا.

هل الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان

في الحقيقة أن هذا التصريح بأن علوم الرياضيات محرم هو أمر لم  يتحدث أحداً  به في السابق ، الشيخ أبو إيمان هو من أحد المشاريخ في الوطن العربي وهو من الشخصيات المشهورة والتي لها مكانة كبيرة خاصة في دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، والتي ضجة بأسمه حديثاً فيما فهي قصة هذا الشيخ الذي أثار جدلاً كبيرة في السوشيال ميديا وما حقيقة هذا التغريدة التي صرح بها في الفترة الماضية.

لقد نشر الشيخ أيو إيمان تغريدة تقول بأن علوم الرياضيات من العلوم المحرمة والتي لا يجب التعامل معه أو دراسة هذا العلوم، كون أنها من العلوم الغريبة التي قام الغرب في وضعها أمام العرب المسلمين من أجل ابتعادهم عن الدين الإسلامي، ونشر الفسد والفجور في العالم العربي.

كتب الشيخ أبو إيمان تغريدة تحذر من التعامل مع هذا العلوم، بأن علوم الرضيايات تدعو الى الفجور ونشر الفساد كونها تحتوى على مجموعة من الكلمات المحرمة في الديانة الإسلامية ومن هذا الكلمات هو المنحرف وشبة المحرف، والساقين ومنحني وتلامس وغيرها من الألفاظ التي نعرفها في علوم الرياضية.

نص تغريدة الشيخ أبو إيمان بخصوص تحريم الرياضيات

كما قلنا لكم في السطور السابقة بأن علوم الرياضيات من العلوم التي حرمه الشيخ أبو إيمان، وفق قوله بأنها بها الفساد والفجور وتدل على الرغبة والشهورة للطرف الأخر.

فهنا السؤال لكل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، فهل يُعقل بأن علوم وجدت منذ الآلآف السنين وقام العديد من العلماء والشخصيات في أحياء هذا العلوم والعمل على تطويرها حيث اتخذ هذا العلوم كا أساس في بناء بع من المباني والعمارات السكينية وغيرها من الأمور في حياتنا اليومية،  بأن يكون محرم، فاي شيخ قام في بالإفتاء بذلك وهل هو بمل قواه القعلية يقول ذلك الكلام، لربما أراد فقط أن ينال على شهرة أكبر من هذا هذا الخرافات التي لا أساس لها من الصحة.

هل تعتبر الرياضيات من العلوم المحرمة

بعد الإبحار في الدين وعلوم الدين الإسلامي، وراجعنا بعض من كتب السيرة النبوية، تبين لنا بأن علوم الرياضيات ليست محرم وفق ما صرح به الشيخ أبو إيمان في الأيام الماضية، فهي علوم لابد من البشر الإطلاع عليها أو الإبحار بها، وأنه هذا العلووم لا يوجد بها ما يٌثير غضب الله تعالي، وأن علوم الرياضيات من العلوم التي أحله الشرع والتي يجب على النساء والشباب تعلم هذا العلوم، ولا يوجد بها ما يثير غضب الله على الإنسان.

فا علوم الرياضيات من العلوم التي تساعد في أشغالنا وحياتنا اليومية، والتي يجب التعامل معها دوماً والحرص على تعليم الأطفال لهذا العلوم العظيمة والاستفادة منها في جميع نحواحي الحياة، فعلوم الرياضيات لها أثر كبير على حياتنا الشخصية.

هل فتوى الشيخ أبو إيمان حقيقية

لا نعرف ما نقوول لكم، إن هذا التغريدة لا أساس لها من الصحة وأن ما نشر عبر حساب تويتر الرسمية للشخي أبو إيمان لا يمكن لعقل بشرى بأن يُصدق ذلك الكلام، فهي سنقول بأنها تغريدة من أجل الفكاهة والسخرية من العلوم أو من بعض الأمور التي يريد بهها الشيخ بأن يصل الى أمر ما، ولكن يجب الحذر بأن ذها الفتوى غير حقيقة،، وأن الدين الإسلامية لا يجب أن يستخدم من أجل الضحة واللعب والسخرية، ويجب علينا كمسلمين ودعا أن نستخدم الدين الإسلامي في موضعه الصحيح، وأن نحترمك العلوم التي أنزله الله تعالي علينا من أجل أن نستفيد منها.

ما هو علم الرياضيات

إن علوم الرياضيات من أحد العلوم التي يتم تدريسها في الحياة الدنيا، من خلال بعض من الأرقام القياسات القوانين والتي يجب أن نخضع لها من أجل الاستفادة من هذا العلوم، كما وأن علوم الرياضيات من أحد العلوم التي التي تتواجد بها مجموعة من الأقسام من الرياضيات التي يجب الإبحار بها، كما وأن علم الرياضيات بها علم القياسات والمثلثات والإحصاء والأرقام وغيرها من الأمور.

ويذكر بأن علوم الرياضيات هي من أحد العلوم التي بدأت من القدم وحتي يومنا هذا،والتي تطورت الى أن أصبح علم الرياضيات يضم العديد  من الشؤون الخاص بهذا العلوم، والتي بدأ في الانتشار منذ الحضارة البدائية القديمة، وأن لعلوم الرياضيات أهمية كبيرة في حياتنا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى