مشاهير

من هو فاضل السامرائي ويكيبيديا

من هو فاضل السامرائي ويكيبيديا، لقد نجح حقاً في البحث والإطلاع المستمر عن الإيمان وكيف خلق الكون، وذلك من أجل التصديق برسالة النبي محمد والعمل به، هو شخصية باحثة تتهتم في العديد من العلوم المتنوعة والتي من شأنها بأن تُساعد الأخرين في التعرف على بعض الحقائق بعد دراسة طويلة.

شاهد…مربع العدد ٨ يساوي

من هو فاضل السامرائي ويكيبيديا

الدكتور فاضل السامرائي، هو دكتور يعمل في جامعة بغداد كا استاذ مساعد في تدريس اللغة العربية.

ويذكر بأن الدكتور فاضل السامرائي ولد في عام 1933 ميلادي، في جمهورية العراق في بغداد، بدء في تلقي العلم والتعليم في المدارس العراقية الى أن استطاع بأن ينال على شهادة الثانوية العامة، ثم قرر بأن يستكمل دراسته  في أحد الجامعات في العراق، والذي الفي سابقًا العديد من المؤلفات والكتب المميزة والتي نالت على شهرة عالية.

السيرة الذاتية لـ الدكتور فاضل السامرائي

 

  • الاسم الكامل: فاضل بن صالح بن مهدي بن خليل البدري.
  • القبيلة: البدري.
  • مكان الولادة: سامراء في ” العراق”.
  • تاريخ الولادة:  بـ عام “1933”.
  • العمر: تسعة وثمانون عامًا.
  • المهنة: أديب ونحوي.
  • الجنسية: عراقي.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الإجتماعية: متزوج.
  • الأولاد: غير معروف.

شاهد أيّضا…الهلال السعودي يتعاقد مع نيمار لمدة موسمين

كم عمر الدكتور فاضل السامرائي

يبلغ عمر الدكتور فاضل السامرائي التاسعة والثمانين عامًا، والذي أمضي حياتها في الدارسة والعمل حتى أن أصبح من أهم الشخصيات التي برعت في كتابة النحو على مدار السنوات الماضية، واستمر في تدريس اللغة العربية حتى أن أصبح من أفضل المدرسين للغة العربية في العراق.

بالإضافة الى ذلك تولى العديد من المناصب الهامة في عدد من الجامعات بدولة العراق.

ما هو مذهب الدكتور فاضل السامرائي

إن المذهب الخاصة بالدكتور فاضل السامرائي هو الإيمان بالله والرسول محمد عليه الصلاة والسلام، والعمل على نشر الدين الإسلامي في العالم العربي، لهذا قرر الدكتور فاضل السامرائي بأن من المبادرين في نشر الدين والإسلام على مستوي العالم ليس فقط  على صعيد الوطن العربي، والذي تحدث في العديد من كتبه الرائعة عن الدين والإسلام والرسول والعهد وسيرة النبي وأن على الجميع الإعتداء بها.

 

للمزيد…فيلم بيرجن التركي مترجم قصة عشق

هل الدكتور فاضل السامرائي ملحد؟

لا يُمكن بأن نقول بأن الدكتور فاضل السامرائي ملحد، لماذا ؟ كون أنهُ من الشخصيات التي لا تؤمن بوجد شي الا بعد بحث وعلم دقيق واستمرار في المعرفة والتعرف على العلوم الأخري.

كما وأن الدكتور فاضل السامرائي هو الذي عاش أكثر من 80 عامًا يبحث عن الإيمان وحقيقة وجود الله عز وجل وسيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وفي نفس السياق، نريد أن نقول بأنهُ لم يؤكد إيمانه بعد أن استطاع بأن يتوصل الى العديد من البحوث والدراسات والإكتشافات التي حقت منها رجل يؤمن بتواجد الله وخلق الكون.

مما لاشك به بأن السبب الرئيسي في قول جمهوره بأنهُ ملحد عدم الإيمان بشئ دون التحقق منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى