إسلاميات

من هو النبي الذي يفر من زوجته يوم القيامة

من هو النبي الذي يفر من زوجته يوم القيامة، لقد بعث الله تعالي الأنبياء لتوصيل الرسالة من الله تعالي الى جميع من يٌيم على كوكب الأرض، فهم عباد الله تعالي، كما وأن النبي الذي يفر من زوجته يوم القيامة هو سيدنا لوط عليه السلام، وأن زوجته كانت تتبع الفشاء وتتبع قومها، وأن النبي لوط من حين الى أخري كان يرشدها للعودة والثوبة لله تعالي.

شاهد التالي….علامات تدل على أن الرجل يشتهيك ولا يحبك

من هو النبي الذي يفر من زوجته يوم القيامة

يتسال البعض من المسلمين عن الرسول الذي يفر من زوجته يوم القيام، ويهرب منها سيدنا لوط عليه أفضل الصلاة والسلام هو النبي الذي يفر من زوجته يوم القيام كونه نقصت العهد مع الرسول بالاضافة الى أنها خانت الرسول لوط وقرر أن تتبع قومها الذي يرتكبوا الفاحشة، وأن النبي لوط عليه الصلاة والسلام قد حذر زوجته من الفاحشة ومن غضب الله تعالي عليها.

وأن الله عزو وجل سيُعذب قوط لوط في نار جهنم، حيث أن الله تعالي قد ذكر في كتابه القرآن الكريم بعذاب قوط لوط ومن إمراتين قاموا في خيانة أزواجهم، وأن أزواج هؤلاء السيدتان هما زوجة النبي لوط و زوجة سيدنا نوح عليه الصلاة والسلام، وأن النبي لوط والنبي نوح قد حذرو أزواجهم من الفاحشة ومن عذاب الله لهم و كانوا دومًا يدعوا الله تعالي لهم و أن يغفر الله لهم.

الإجابة الصحيحة

سيدنا لوط عليه السلام.

لماذا يفر لوط من زوجته يوم القيامة

في قصة الرسول لوط عليه الصلاة والسلام، يذكر بأن السبب  الرئيسي في فر سيدنا لوط من زوجته يوم القيامة هو اتباع الشيطان واتباع أهواها  وأنها خانت العهد مع الرسول زوجها لوط وخانت العهد مع الله تعالي في اتباع الهوى والفحشاء، وأنها قامت في خيانة العهد والأمانة مع الرسول لوط.

وفي بعض الروايات تقول بأن زوجة سيدنا لوط كانت تتعاون مع الأعداء ضد زوجها وضد اوامر الدين الإسلامي.

وأن زوجة سيدنا لوط لم تسمع لكلام وأمور زوجها النبي لوط في الابتعاد عن الفحشاء.

في الحقيقة إن زوجة سيدنا لوط من الزوجات التي ستكون في نار جهنم وبئس المصير.

للمزيد …من هو خالد صالح الشثري ويكيبيديا وكم ثروته

هل زوجة لوط كانت مسلمة

كما و قرأنا جميعًا بأن زوجة سدينا لوط هي من عصت أومر زوجها، ورغبت اتباع القوم والابتعاد عن زوجها لوط والذهاب الى الفحشاء والعمل الفاضح، بالاضافة الا أنها لو تؤمن برسالة الرسول لوط وبكلام الله عز وجل.

كما وأظهرت زوجة سيدنا لوط عدم حبها للإسلام والمسلمين من خلال أفعالها مع الرسول.

على عكس النبي لوط الذي كان دومًا يأمرها بالعودة والتوبة الى الله مجدداً ولكن كانت ترفض ذلك.

الى جانب ذلك أن زوجة سيدنا لوط استمرت في الفاحشة برغم من محالات العديد معها من أجل الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى