رياضة

من هو اللاعب ياسين بونو حارس المغرب ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو اللاعب ياسين بونو حارس المغرب ويكيبيديا السيرة الذاتية،  لقد تألق من جديد اللاعب ياسين بونو في الساحة الكروية بعد أن أعلن نادي الهلال السعودية يوم أمس عن التعاعد مع ياسين بونو لـ ثلاثة مواسم، هو من أبرز وأهم اللاعبين في كرة القدم بجمهورية المغرب العربية، والذي خاض عدد كبير من التدربيات على أيدي أشهر وأقوي مدربين كرة القدم في العالم العربي، وشارك في عدد من الأندية بالعالم وحقق النصر والعديد من الأهداف في مشواره الرياضي سابقاً، واليوم هو مع أحد أكبر الأندية العربية نادي الهلال السعودي.

شاهد أيضا…ما هي البطاقة الصفراء في كرة القدم

من هو اللاعب ياسين بونو حارس المغرب ويكيبيديا السيرة الذاتية

هو لاعب رياضي مغربي الجنسية، والذي يعود أصله الى أبوين من المغرب من مدية فارس، ولد اللاعب ياسين بونو في تاريخ الخامس من شهر أبريل لعام 1991م، ويذكر بأن والده هو المشهورة في الهندسة والذي لهث مكانة هامة في المغرب العربي بالأعمال الهندسية، والذي عمل سابقاً كا استاذ مساعد.

عاش ونشأ في المغرب العربي، وبالاضافة الى الحديث باللهجة المغربية واللغة العربية والإنجليزية، وللغة الفرنسية، مضي طفولته في المغرب واستقر بها برفقة والده أكثر من عام، الى أن قرر العائلة أن تنتقل الى منطقة مرس السلطان التي تقع بالدار البيضاء لنقول بأن المشوار الرياضي للاعب ياسين بونو بدأ من تلك المدينة التي حقق بها النجاح والتألق برغم من صغر عمره.

الحياة الدراسية ومشواه العلمي للاعب ياسين بونو، أن شغف للاعب ياسين بونو منذ الصغر كان في الرياض والمشاركة بكافة النوادي الرياضية في المدرسة في الحي وبجمع الأماكن التي يرتدد عليها للاعب ياسين بونو، برغم من أن عمر ياسين بونو في ذلك الوقت كان الثامن من العمر.

في كأس الدار البيضاء الذي تم الإعلان عنها في أحد السنوات قرر اللاعب ياسين بونو بأن يُشارك في المباراة وأن يكون من أحد الفائزين بالمبارايات الكروية، وبعد انتهي الجولة انطلق في مشوراه الرياضي بكل جد ونشاط وثقة من نفسه بتحقيق النحاج والتألق.

إنجازات ياسين بونو بكرة القدم

لنقول بأن عمر الثامن عشر عامًا كان الانطلاقة الحقيقية للاعب ياسين بونو حيث بداء في للاعب مع الأندية الكروية المختلف في العالم من أجل تحقيق النجاح والتقدم والتألق، والذي كان لديه شغف في الانشمام الى أكبر الأندية في العالم بعد مشوار طويل في التعب والجد والتدربيات على يد أشهر المدربين في العالم بكرة القدم.

في عام 2009، كان لأول مرة يلتحق اللاعب ياسين بونو بنادي رياضي مغربي والذي عمل كا حارس مرمي لنادي لمياغيري والذي استمر معهم حتي الموسم الكروي الأول، ثم بعد ذلك بدأت النجاحات في التوالي أكثر وأكثر وللمشاركة بعدد من الأندية الرياضية في العالم العربي والغربي ونال على العديد من المشجعين لهُ أثناء جميع المبارايات الرياضية، والذي نال على مجموعة من الأهداف الرياضية في كافة المبارايات في العالم العربي.

للمزيد…مدة الشوط الواحد في كرة القدم

جوائز  اللاعب ياسين بونو

يذكر بأن للاعب ياسين بونو نال على العديد من الجوائز والالقاب أثناء مشواره الرياضي سابقاً، أثر تقديمه الأهجاف والنصر والتألق لعدد من الأندية التي لعب بها للاعب ياسين بونو، كما ونال على العديد من الجوائز أثر مجهود شخصي منه في العديد من شؤون كرة القدم.

ومن أهم الجوائز التي نال عليها اللاعب ياسين بونو هو لقب بطولة الدوري الاحترافي في نادي الواد الرياضي قبل عشرة أعوام، ونال على لقب دوري أسباني، ولقب السوبر الإسباني، وغيرها من الألقاب المميزة والرائعة التي استحاق بأن بنال عليها للاعب ياسين بونو.

الهلال السعودي يتعاقد مع الحارس المغربي ياسين بونو

بالفعل لقد أعلن نادي الهلال السعودي عن التقاعد مع اللاعب ياسين بونو المغربي والذي له مسيرة رياضية كبيرة قدمها منذ عمر السابعة، حيث صرح النادي بهذا التعاقد من تاريخ السابع عشر من شهر أغسطس لعام الجاري يوم أمس الخميس، حيث سيبدأ في اللاعب مع إشبيلية الإسباني ليكون من أحد الاعبيين المشاركين في المواسم القادمة مع ناجي الهلال السعودي.

كما وأن اللاعب ياسين بونو يبلغ من العمر الآن الثاني الثلاثون عامًا، والذي لهُ تجارب عديدة مع سلسلة من الأندية المختلفة في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى